منتديات هبال اطفال

اهلا بك في منتدى هبال اطفال اذا كنت ترغب في التسجيل اضغط على زر التسجيل واذا لا ترغب على راحتك لكن اضغط على زر التسجيل Smile

استمتعو في منتدانا منتدى هبال أطفال واقضوا وقتا ممتعاً .


    انتبة .. من " البندول "

    شاطر
    avatar
    admin
    المديره العامه
    المديره العامه

    انثى عدد المساهمات : 53
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 26/06/2010
    المزاج : رايقه

    انتبة .. من " البندول "

    مُساهمة  admin في الخميس أكتوبر 07, 2010 4:46 pm


    وين توعية الناااااس من هالخطر

    الواحد من يوم يحس بوجع في راسه على طول ياكل حبتين
    خلال منتدى الصيدلة في مستشفى الملك سعود في عنيزة
    تحذيرات طبية .... الإفراط في تناول "البندول" يؤدي إلى تسمم الجسم
    - عبد العزيز القرعاوي من عنيزة- 03/04/1428هـ
    حذر أطباء في الصيدلة، من الإفراط في تناول البندول (بارا سينتامول) وذلك لعدم قدرة الكبد على مجاراة المادة الموجودة في الدواء، وبين الأطباء، أن تناول ثماني حبات من علاج البندول (بارا سينتامول) يؤدي إلى تسمم الجسم خلال مدة تقل عن 24 ساعة.
    وأوضح الدكتور أمير حامد مدير مركز التسمم في مستشفى التخصصي في بريدة، أن كثيراً من المرضى يتساهلون في استخدام البندول دون النظر إلى عواقبه، لافتاً إلى أن تأثيره مرتبط بشكل مباشر بوزن الإنسان، فكلما قل وزن جسم المريض زادت قابلية تعرضه للتسمم.مستدركاً في الوقت ذاته، أن البندول يعتبر من الأدوية الآمنة وغير المقلقة، لكنه يدخل في مرحلة الخطورة إذا زادت جرعته اليومية.
    ودعا الدكتور أمير خلال منتدى الصيدلة الذي نظمته إدارة الرعاية الصيدلية في مستشفى الملك سعود في عنيزة أمس، إلى اتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة، في حال تناول المريض جرعة زائدة من الدواء، وذلك من خلال الأدوية الكيماوية، والمتمثلة بالحقن الخاصة التي تقاوم المادة الأساسية للبندول، أو عن طريق استرجاع الطعام الموجود في المعدة يدوياً.
    وناقش المجتمعون في المنتدى الذي حضره أكثر من 200 مشارك من أطباء وفنيي صيدلة يمثلون القطاعات الصحية في المنطقة، الآفاق الحديثة للرعاية الصيدلية وتطبيقاتها، إضافة إلى محاضرات حول التسمم بدواء البندول (بارا سينتامول)، ومنشطات الدماغ وأيضاً الأساليب الذكية الجديدة لمعالجة الأزمة والتعليم الصيدلاني المستمر.
    من جهته، طالب الدكتور يوسف العومي أخصائي الصيدلة الإكلينيكية الصيادلة والفنيين بالاستمرار في التعليم بعد التخرج، والاطلاع على كل ما هو جديد، مؤكداً أنه يجب على المسؤولين في القطاعين الخاص والعام زيادة المنتديات والمحاضرات التي تسهم في تطوير الصيدلي وإحاطته بمستجدات علمه.
    وشدد العومي على أهمية التنسيق بين الكليات الصحية والمستشفيات الحكومية في مجال تدريب الطلبة لإكسابهم الخبرات اللازمة في مجال عملهم ولتهيئتهم بطريقة صحيحة للدخول في تخصصهم.
    إلى ذلك، تناول بعض الحضور قضية غياب إخصائيي الصيدلة عن المحاضرات، بسبب عملهم في القطاع الخاص، ودعا المجتمعين إلى تنظيم جديد لمحلات العطارة، بحيث تتولى إدارة الرخص الطبية مسؤولية الفسح لها، وتكون مهمتها بعد ذلك الإدارة والإشراف عليها ومتابعة ما تعرضه على المواطنين.


    _________________
    احيانا نعامل الاخرين بأحترام ليس بالضروره لانهم كذلك لكن لأننا كذلك

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 3:12 am